قواعد هامة لكل المخطوبين


فوائدَ تقي كثيراً من الكوارث الأسرية :
القاعدة الأولى : ( تقديم الدين في الاختيار .. سبيل الدوام والاستقرار )
(( فاظفر بذات الدين تربت يداك )) (( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)) .. غلطة العمر أن تقترن بجميل غير صالح أو جميلة غير مستقيمة فستأخذان وقتاً في الإصلاح وسيبقى الشك ثائراً لفترة ليست بالقصيرة فما هو معنى الإنسان بدون دين !
القاعدة الثانية : ( تطويل مدة المِلْكة مَظِنَّةُ الخلاف )
من واقع تجربة ومن خبرة سؤال أهل الخبرة لا أنصح بأن تمتد فترة الخطوبة أكثر من ثلاثة
أشهر وهي كثيرة .. فكلما اقترب الموعد كلما كانت فرص حدوث المشاكل أقل .. والعبرة في هذه الفترة توطيد المحبة لا غير .
القاعدة الثالثة : ( قلل اتصالاتك وكثف فيها الأمان والحب )
لا أُقِرّ التواصل ( المكثف ) بأي وسيلة من وسائل الاتصال ( هاتف – أيميل – ماسنجر برامج التحادث .. ) بأي وسيلة .. ويكفي أن تنحصر في اتصالات كأصابع اليد الواحدة ولا أثبت – تعميما – فشلها فقد تجد مخطوبين ( حسب عُرف الناس ) يجيدان التواصل غير أنهما أقل من القليل .. لكن الغالب لا يُحسن استثمار هذا النوع من الاتصال .. فلا يخلو من فضفضة أنثوية تورث شكاً لا ينتهي كأن تتحدث عن ماضيها ولا تخلو من شاب – جاهل إما يتحدث عن موقف يُساء فهمه فيورث هذا الموقف انطباعا ( أوليا ) يبقى راسخا ويعسر تغييره وتنطلق ردود الفعل من خلاله .
* وحديثي عن التواصل ذو شجون .. فله أخطاء ووصايا وقواعد .. يجب أن تُراعى جداً ومنها :
أ. ( رَسِّخِ الحب واضمن الطاعة ) وذلك بأن تجعل وقت الاتصال بسيطاً مغرقا بالمشاعر والمشاعر فقط لأن الطاعة هي نتاج المحبة فلا يُبدأ بالأوامر قبل ترسيخ الحب في القلب .
ب. ( احذر من الحديث عن تفاصيل الحياة واكتف بالمجمل ) من الأخطاء العظيمة أن ترسم في هذه اللحظات لشريكة حياتك خطوطاً ومسيرة ونظام الحياة الجديدة فأنت أول شخص سيخترقها بعد الزواج .
ج. ( إياك والحديث عن الجنس ! الجنس بعد الزواج قولاً وفعلاً ) من أبشع الأخطاء العظيمة الحديث عن ( الجنس ) فهي توحي للأنثى بحياة جنسية ولا أرى هذا النوع من الحديث يليق بحديثي عهد باقتران .. فستقع من عينها أيها الشاب ولو تواصلت معك مجاملةً فالجنس عند المرأة ليس أول اهتماماتها ، أول اهتماماتها ( الحب والاهتمام والتقدير ) فإن عززت هذا الجانب ستعطيك كل احتياجاتك النفسية والغذائية والجنسية .
القاعدة الرابعة : ( احذرا الحديث عن الماضي ) مواقف ؛ مشاكسات ؛ اللعب مع الجنس الآخر علاقات سابقة ، فالمواقف البئيسة الماضية لاسيما المنحرف منها سَيُكَوِّن قاعدة بيانات لدى الآخر وسيحكم عليك منها ويسير معك من خلالها وهيهات ظلمات الحياة بعد ذلك .
القاعدة الخامسة : ( رضا رب البرية سر السعادة الزوجية ) أخبرها أن بيتك فقط سيبنى على الطاعة فما أحلى البيت الطاهر فكل حسنة لك وكل سيئة في بيتك عليك .
القاعدة السادسة : ( مديحك للشخص سبب لكرهه عند الآخر ) لا تكثران من مدح أحد الأقرباء أو المعلمين والمعلمات فمن تمدحه في هذه الفترة فاعرفا أنه أول ( مكروه ) وموضوع في ( القائمة السوداء ) !
لدى شريك الحياة لأن حب التملك ناره مشتعلة فلا يحب الآخر أن يكون في قلبه سوى شريكه فمتى شعر أن هناك شخص ممدوح فهو أول الأعداء – غالبا فلا تعبثا بغيرة الشريك .
– لا بأس أن تعط الفتاة بجملة سريعة عن وضعك المادي الحقيقي بعد الزواج وهي ستفهم – إن كانت عاقلة – وستأخذ تصوراً تبني عليه تصرفاتها .
القاعدة السابعة : ( أيتها الفتاة بمهاراتك تسحرين زوجك ) فترة الخطوبة للفتاة لا تعني التفرغ للعواطف بل اشحذي مهاراتك فن التعامل / الثقافة العامة / تعلم فنون طهي بقدر المستطاع .


قواعد هامة لكل المخطوبين من قسم كيف اتعامل مع خطيبي احد اقسام عالم حواء مركزي المختص بكل ما تحتاجه المرأة .



قيّمي هذا المقال

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 votes, average: 2.33 out of 5)
Loading...

اضف للمفضلة
0 تعليق
29٬022 مشاهده
كيف اتعامل مع خطيبي
رابط مختصر : eve #14373

♥ نحن نحب المشاركة هل انتِ كذلك ؟