تعرفي على شخصية خطيبك

تعرفي على شخصية خطيبك

تعرفي على شخصية خطيبك

تعرفي على شخصية خطيبك

يقول المثل إن أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته ولكن

أثبت الباحثون في علوم التغذية إن أقرب طريق إلى عقل،

تفكير الرجل معدته أيضاً وما يفضله، يحبه من أطعمة

فالرغبة في تناول مأكولات معينة قد يكون له دلائل تفسر

ذوق، شخصية خطيبك أو زوجك تماما كما يحدث في

تأثير الألوان واختيارات اللون المفضل من الأمور الهامة التي

تحدد سمات الشخصية فمن خلال أذواق الرجال الغذائية

والخيارات المفضلة لبعض الأطعمة تكشف عما بداخله من

أفكار، مشاعر، رغبات، ميول ودعونا الآن نتعرف على

المزيد وما مدى العلاقة بين شخصية خطيبك والأطعمة

المفضلة لديه

تأثير الحواس على اختياراتنا للأطعمة

قد أثبت طبياً إن تأثير الأطعمة تلعب دور هاماً على

الأعصاب الموصلة للمخ كما تحفز الطاقة النفسية حتى

يمكننا القول إن حاستي الشم والتذوق توفر لنا نافذة

نستطيع أن نطلع عليها لمعرفة ما يدور في اللاوعي لدينا

وعلى الرغم من إن حاسة البصر من الناحية الفنية جزء من

الذوق فالتصور ومشاهدة الأغذية تؤثر بالتأكيد على

شهيتنا للمأكولات المختلفة فعند الشعور بالرغبة في تناول

الطعام يتم تحديد الطعام والشراب في الغالب عن طريق

حواس الشم، البصر وليست حاسة التذوق فطعم

المأكولات يأتي في المرحلة التالية كما يمكن التعرف على

الطعام من خلال البصر وحده فإذا شاهدنا فراولة فسوف

نتعرف عليها على أنها فراولة أي الشيء نفسه وليس غيره.

الشيء نفسه ينطبق على الرائحة أما التذوق، الطعم فإن

أدمغتنا تفضل هذا الطعام عن غيره عن طريق مزيج من

النظر، الشم، اللمس، الطعم فليس التذوق فقط هو ما

يدعونا لتفضيل طعام على أخر ولكن مجموعة من

الأحاسيس ليتم عن طريقها تنشيط الخلايا الحسية،

الذوقية.

العوامل الرئيسية التي تؤثر على اختيارات الأغذية

المحرك الرئيسي للأقدام على الأكل هو بطبيعة الحال الشعور

بالجوع ولكن اختياراتنا للأطعمة لا تحددها فقط

الاحتياجات الفسيولوجية أو الغذائية فهناك عوامل أخرى

تشترك معا لتؤثر على اختيار الأغذية مثل

  • المحددات البيولوجية مثل الجوع، الشهية، الذوق

تساهم احتياجاتنا الفسيولوجية في اختياراتنا للأغذية والبشر

بحاجة إلى طاقة من أجل البقاء على قيد الحياة وسوف

تستجيب مشاعر الجوع، الشبع، الشهية، الجهاز العصبي

المركزي في السيطرة على التوازن بين الجوع وتحفيز الشهية

لتناول الطعام.

  • المحددات الاقتصادية مثل التكلفة، الدخل

ليس هناك شك في أن أسعار المواد الغذائية هي المحدد

الرئيسي لاختيار الأغذية التي تعتمد أساساً على دخل

الفرد والوضع الاجتماعي والاقتصادي والحصول على مزيد

من المال لا يعني تلقائياً تناول أفضل الأطعمة ولكن الوضع

الاقتصادي هو الذي يحدد للمرء ما يجب أن يختار.

  • المحددات المادية مثل التعليم، المهارات الخاصة بالطبخ، الوقت

التأثيرات الاجتماعية، الثقافية، درجة التعليم لها تأثير على

سلوك الفرد في نوعية الأكل كما أن المهارات التي أكتسبها

في طريقة وصنع الطعام تؤثر كذلك على اختياراته للأطعمة

وكذلك الوقت فكلما كان الشخص لديه الوقت الكافي

لأعداد الوجبات الغذائية كلما كانت فرص اختياره لنوعية

الطعام أكبر فإذا كان لا يملك الوقت فسوف يلجأ إلى

الأطعمة الجاهزة، المعلبات.

  • المحددات النفسية مثل المزاج، التوتر، الشعور بالذنب

الحالة النفسية والمزاجية هي التي تحدد للفرد نوعية الأطعمة

التي يرغب في تناولها فالإجهاد النفسي الذي نعاني منه

بسبب الحياة العصرية التي نعيشها يمكن أن تؤثر في الصحة

مثل النشاط البدني، التدخين وبالتالي سوف تحدد لنا

صحتنا ما ينبغي علينا أتباعه من سلوكيات غذائية تفرض

علينا أما شعورنا بالذنب النابع من القلق المسيطر علينا

عندما نخالف التعليمات الصحية فيما نأكل وما نترك من

أطعمة.

الأذواق الغذائية وطرق تحديد شخصية خطيبك أو زوجك

يحدد خبراء التغذية في جميع أنحاء العالم بعض الأذواق

للأغذية التي تستطيعي عن طريقها تحديد شخصية

خطيبك، زوجك

  • الرجل الذي يفضل تناول منتجات الألبان

يمكن القول أن الرجل الذي يفضل تناول منتجات

الألبان عن غيرها من الأطعمة تشير إلى الشخص الذي

يفتقر إلى الحب، الرعاية، الاهتمام وغالباً ما يشعر

بالوحدة وعلى الرغم من ابتسامته في بعض الأوقات إلا

أنه غير سعيد في قلبه.

  • الرجل الذي يفضل تناول الفواكه الصلبة والمكسرات

إذا كان خطيبك يحب الفواكه الصلبة مثل التفاح

والمكسرات بكافة أنواعها فهو شخص طموح يسعى

دائما للفوز وتولي المناصب الرفيعة، المرموقة.

  • الرجل الذي يفضل تناول الطماطم ( البندورة)

الرجل الذي يفضل تناول الطماطم ويمزجها في كافة أنواع

طعامه هو شخص من النوع الديمقراطي لا ينفرد برأيه

يحب المشاركة في اتخاذ القرارات وطبيعته حساسة،

سخي.

  • الرجل الذي يفضل تناول الخضراوات

الرجل الذي يفضل تناول الخضراوات وخاصة الفاصوليا،

الملفوف هم أشخاص يفتقرون إلى الشجاعة، العزم في اتخاذ

القرارات لأنهم يخافون من الصعوبات، العوائق التي قد

تواجههم في المستقبل.

  • الرجل الذي يحب تناول الجزر

إذا كان خطيبك من محبي تناول الجزر بكثرة فيعتبره خبراء

التغذية من أكثر الناس توازناً عقلياً، شخصية جادة، تحكم

بالمنطق لا يعنيه كثيراً رأي الناس فيه طالما لا يفعل ما يعيبه.

  • الرجل الذي يحب تناول المخلل، الحامض، المالح

من يحب تناول تلك الأطعمة في كافة وجباته فتجديه طبق

أساسي وضروري على مائدة طعامه فهو رجل متغطرس

وطاغية ولكنه لا يظهر ذلك لك ويحاول أن تكون صفة

مخفية لا يعلمها أحد وفي نفس الوقت يتعامل بأسلوب

راقي على الرغم من حبه للسيطرة وكما أنه رجل حنون

وناجح في عمله ولا يحب مواجهة المشاكل.

  • الرجل الذي يحب تناول اللحوم

من يفضل من الرجال تناول اللحوم الحمراء بكثرة فهو

رجل مثابر، صبور، دءوب العمل، ناجح في معاملاته

وغالباً ما نجدة هذه الشخصية تتقلد وظائف معينة مثل

الأطباء.

  • الرجل الذي يحب تناول الأطعمة الدسمة

من يفضل الأطعمة المشبعة بالدهون بكثرة هو شخص

غيور وسوف تعاني من غيرته المستمرة كما أنه قيلي ما

يختلط بالأخريين ويفضل الجلوس في المنزل.

  • الرجل الذي يحب تناول الشواء

إذا كان خطيبك دائما ما يتناول اللحوم من الدجاج،

اللحوم المشوية كما يفضل تناول السجق المدخن فإن

طبيعته الرومانسية تغلب على تصرفاته ولديه خيال واسع

وعاطفة جياشة كما يهوي القيام برحلات سفر وسياحة.

  • الرجل الذي يحب تناول الشوكولاتة الداكنة

الذي يهوى تناول الشوكولاتة الداكنة يتميزون بشخصية

مرحة، لطيفة وعندما يكون في صحبة أصدقاته تجديه يلقي

النكت المضحكة والمواقف المسلية يتميز بروح الفكاهة وهو

شخص متعاون يفضل العمل الجماعي ضمن أفراد الفريق.

  • الرجل الذي يحب تناول التوابل، البهارات

الرجل الذي يفضل إضافة البهارات، التوابل إلى مأكولاته

يحب حياة الإثارة، التشويق، يحب التجديد والتغيير يكره

الملل والكآبة ويتمتع بروح المغامرة.

  • الرجل الذي يفضل شرب المشروبات الساخنة

فتجديه دائما يشرب المشروبات الساخنة مثل الشاي،

القهوة، وغيره فهو دائما ما يشتكي من إحساسه بالتعب,

الإرهاق وقد يرجع ذلك إلى زيادة مادة الكافيين في تلك

المشروبات كما أنه شخصية متشائمة يشعر دائما بالقلق،

التوتر.

  • الرجل الذي يفضل شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له فوائد متعددة ولكن عندما يشربه الرجل

بشكل مبالغ فيه دائما ينتهي من شرب كوب من الشاي

الأخضر وتجديه يطلب غيره فهذا يدل على أنه شخصية

تخاف من الإصابة من المرض بشكل مرضي كبير.

  • الرجل يفضل تناول الحلويات

الرجل الذي يفضل الحلوى ويطلب منك كل يوم أن

تصنعي له أحد أنواع الحلوى فهو صاحب شخصية فريدة،

مميزة، يحب الحياة، متفائل إذا تحدث يجذب بحديثة الانتباه

له.

  • الرجل الذي يفضل تناول المأكولات البحرية

الرجل الذي يتناول بكثرة الأسماك سواء المقلية أو المشوية

هو شخصية تتمتع بالهدوء يستطيع أن يتحكم في أعصابه،

انفعالاته دائما يسعى لتحقيق هدف محدد ويعمل بجد

ونشاط على مدار اليوم.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.