10 صفات في خطيبك تجعلك تنهي الخطوبة

10 صفات في خطيبك تجعلك تنهي الخطوبة

10 صفات في خطيبك تجعلك تنهي الخطوبة

10 صفات في خطيبك تجعلك تنهي الخطوبة

الخطوبة هي وعد بإتمام الزواج وتعتبر الفترة الزمنية المحددة

التي تجمع شخصين هما الخاطب، المخطوبة للتعارف

والالتزام بمشاركة الطرفين للعيش معا فتتغير الألقاب إلى

عريس، عروس وبإتمام مراسم الزفاف تتغير الألقاب كذلك

إلى زوج، زوجة وهكذا تنتهي مرحلة لتبدأ مرحلة أخرى

وعادة تتم مراحل الخطوبة بالتفاوض والمشاورة بين الأسرتين

وخلال فترة الخطوبة يحاول كلا من الطرفين الخاطب،

المخطوبة أن يظهرها بأجمل صورة ومظهر ولكن قد يكون

الطبع غلاب كما يقول المثل فمن خلال التعامل والحوار

وتبادل الزيارات قد تتضح، تتكشف بعض الصفات،

العيوب للفتاة تجعلها تتراجع وتنهي الخطوبة وقد تظهر لها

بعض العيوب ولكن تقول بينها وبين نفسها سيتغير أو

سأحاول أن أغيره إلى الأفضل أو تقول لديه مميزات كثيرة

لولا هذا العيب وغيرها من المبررات التي تجعلها تتم الخطوبة

لتصل إلى مرحلة الزواج وهي على علم ويقين بتلك العيوب

ثم تأتي الصدمة والخلافات بينكما بسبب هذه الصفة التي

قبلتي بها من قبل ولكن عن طريق الواقع وخبرات من

سبقونا يمكن أن نحدد بعض الصفات، العيوب التي لن

تستطيع أي فتاة أن تتعايش معها فإذا أتضح لك أتصاف

خطيبك بتلك الصفات فمن الأفضل إنهاء الخطوبة من

أجل الحفاظ على سعادتك في المستقبل وحتى لا تضطري

إلى إنهاء الزواج بدلا ما كانت مجرد إنهاء خطوبة فأيهما أقل

ضرراً في نظرك والأمر في النهاية بيديك والقرار النهائي لك

وحدك.

ما الصفات التي تجعل كل فتاة تنهي الخطوبة بدون تردد

  • عدم الإخلاص، الوفاء

الإخلاص لك في كافة تصرفاته، أعماله فالرجل الذي لا

يلتزم بتنفيذ وعودة، الوفاء باتفاقياته لك فهو غير مخلص

ولا يهتم بمشاعرك فهو يتكلم كثيراً ويفعل قليلاً دائما ما

تسمعي منه تلك العبارات أنا عند وعدي، أنا كلامي

حقيقي، أنا مش بكذب فإذا وجهتيه بأنك لم تنفذ هذا

الوعد سوف يحاول أما التبرير وأنه لم يستطع الوفاء بوعده

أو الكذب بأنه لم يعدك بهذا الأمر من قبل أو أنك فهمتي

وعده بطريقة خاطئة فهذه الصفة تكون كافية لإنهاء

الخطوبة لأنك مهما واجهتيه لن تستطيعي أن تغيريه.

  • يشعرك أنه الأفضل

لا يحترم المساواة بين الرجل,المرأة ما نتحدث عنه هنا

ليست المساواة أنه لا يوجد فروق أو اختلافات فلكل

منهما وظيفته التي خلقها الله عليها ليقوم بها ولكن ما

نتحدث عنه هو لغة التعالي، الكبرياء التي دائما ما يتحدث

بها عن جنس الرجال وأنهم الأفضل في التفكير، الذكاء وقد

يستشهد ببعض الأحاديث مثل إن شهادة الرجل أثنين من

المرأة أو إن مكان السيدة الجلوس في بيتها أو النساء

ناقصات عقل ودين ويحاول أن ينسى أو يتناسى أن النساء

شقائق الرجال ولكل منهما دوره في الحياة ولا يستطيع أحد

أن يستغني عن الأخر فإذا ظهرت لك هذه الصفة في

خطيبك فمن الأفضل أن تنهي الخطوبة لأنه بعد الزواج

سوف ينظر لك وحتى إلى أبنته نفس النظرة الدونية

المتغطرسة.

  • إذا شعرتي منه الخيانة

يجب أن تلاحظي خطيبك في طريقة تعامله مع الفتيات

الأخريات فإذا كنت معه في نزهة مثلاً في أحد الحدائق

فراقبيه هل هو دائم النظر إلى كل فتاة تمر عليه، يبتسم

إليها، كيف يتعامل مع زميلته في العمل، هل يتحدث عن

جمال هذه أو تلك التي ينظر إليها هذا قد يكون أكبر دليل

على أنك لست فتاة أحلامه التي تغنيه عن النظر للغير أو

إن هذا طبعه الغالب على تصرفاته والذي سيظل معه حتى

بعد الزواج فالنظر للأخريات نوع من أنواع الخيانة التي تدل

على عدم أخلاصه لك في المستقبل.

  • لا يهتم بك

عندما يحب الخاطب خطيبته فأنه يعتبرها أهم شيء في

حياته ويحاول دائما أن يسعدها سواء بالعبارات،

التصرفات، المعاملات فيجب على الخطيب أن يكون دقيق

في اختياره للعبارات والألفاظ التي يتحدث بها إليك ويقدر

احتياجك العاطفي ورغبتك في الإحساس بحبه، حنانه

بدون مبالغة أو تقليل لكن التصرفات تكون وسطاً بين

الاهتمام الممزوج بالاحترام فإذا سمعتي منه بعض العبارات

الجارحة أو الاستهانة بمشاعرك فهذا ما سوف يفعله معك

بعد الزواج وقد يصل الأمر إلى التوبيخ، الاستهزاء.

  • عدم شعورك بالأمان معه

دائما ما تبحث المرأة عن الرجل الذي يحقق لها الأمان

وهذا ما سوف تلاحظيه عندما يخرج معك هل يتركك

تجلسي وحدك على الطاولة ويذهب بعيداً لأجراء مكالمة

هاتفيه أو يحاول إثارة المشاكل مع بعض الأشخاص مما

يسبب لك الإحراج أو الخوف فإذا فقدي الأمن,

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.