كيف تكوني من أذكى النساء

كيف تكوني من أذكى النساء

كيف تكوني من أذكى النساء

كثير من النساء يتمتعن بذكاء كبير ولكن بحكم التربية الشرقية المحافظة، بحكم

ما تشعر به الفتاة من خجل فطري وطبيعي، بحكم عادة المجتمع الذي يحيط

بها والذي ينظر للمرأة على إن مكانها في البيت، ليس للمرأة سوى الزواج

وإنجاب الأطفال وغيرها من عادات متوارثة أغلبها تصور المرأة على أنها

أقل ذكاء من الرجل ولكن كثير من الدراسات الاجتماعية أجرت البحوث

لتساعد المرأة على اجتياز تلك الصعوبات لكي تضع قدميها على أولى

خطوات التفوق والذكاء عن طريق أن تتحلى بتلك الصفات عن طريق

التجربة، الممارسة الفعلية حتى تستطيع أن تأخذ

مكانتها التي تستحقها.

علامات المرأة الذكية

لكل منا جانبين جانب ظاهر وتراه الناس وجانب خفي لا يعلم به أحد وقد

يكون خفي عن الشخص نفسه ويظهر ويتضح ما بداخله عند مواجهة المواقف

وخوض التجارب فالكثير من النساء يمتزن بالذكاء العالي ولكن ببساطة لا يتمكن

من إعلان حقيقة ذكائهن وتفوقهن في كثير من المجالات فقد لأنهن غير مدركين

حقيقة ما يتمتعن به من مميزات تفوق الآخرين لذلك إذا كان لديك هذه الصفات

التي تظهر من طريقة إدارتك للمواقف وكيفية التعامل مع الغير فهي علامات

تنذر بأنك تتصفي بمستوى ذكاء متفوق.

  • الثقة بالنفس

إذا كنت لا تتعاملي بخوف أو تردد مع المواقف الصعبة وتلجئي إلى الثبات في

الشدائد ولا تخافي خوض المغامرة وتجربة كل جديد وفي نفس الوقت

ملتزمة بقيمك وما يناسبك كامرأة فأنت لديك ذكاء يجبر من حولك أحترمك

وتقديرك وبالتالي أنت تتمتعين بذكاء فن المعاملات النابع من

الثقة بالنفس بفضل عقلك وقدرتك الذهنية.

  • عدم التسرع، حسم الأمور

من صفات المرأة الذكية ألا تترك الأمور عائمة بلا حسم فيجب عندما تبدأ شيء

أن تنهيه ولا تتركه معلق ولكن تتخذ فيه الرأي السديد بدون تسرع وبدون بطء

فالمرأة الذكية هي التي لا تترك أمر حياتها في مهب الريح تصرفها كيف

تشاء ولكن هي من تضع الخطط وتعقد العزم على التنفيذ وتضع عقلها بجانب

جهدها لتحقيق الطموح الذي تسعى إليه بكل طاقة دون تقصير أو سأم.

  • المرأة الذكية لا تعتمد على جمالها

ترتقي المرأة الذكية في تفكيرها وتنظر إلى الجمال الشكلي والمظهر الخارجي

على أنه مرآة للشخص ليس من الداخل ولكن كواجهة براقة تستطيع من خلالها

التعامل مع الناس فتعتمد على ذكائها وفن التعامل مع الغير بالأخلاق، الرقي،

الحوار البناء ولا تعتمد على جمال المرأة، أنوثتها فالداخل بالنسبة لها هو الجوهر

الذي يمكن أن يحقق لها ما تريد وتسعى إلى تحقيقه ليس معنى ذلك

إهمالها لمظهرها الخارجي ولكن الجمع بين الاثنان فتكون ذكية وجميلة في

نفس الوقت لأنها لا تبحث عن جمال الصورة ولكن عن كمال الصورة.

  • رأيك مهم بالنسبة للآخرين

إذا شعرتي يوماً إن جميع من حولك يحاولون أخذ مشورتك ورأيك مهم بالنسبة

لهم فهذا يعتبر أكبر دليل على تمتعك بذكاء خارق فثقة الناس بك لا تأتي من

فراغ ولكن عندما تتصفي بالذكاء، وحسن التفكير وفي نفس الوقت كاتمه للأسرار

والأمور الخاصة فأنت بالتأكيد الصديقة الوفية والمستشارة الأمينة والذكية التي

يبحث عنها الجميع ليضعوا عندها مشاكلهم منتظرين الحلول السحرية التي

تساعديهم بها فهذا الأمر إذا كنت تتمتعي به فلا يدل إلا على شيء واحد

وهو أنك ذكية جداً وهذا ما يشعر به من حولك ولكن قد لا

يعلنون عنه لك بطريقة مباشرة.

  • حكيمة في تصرفاتك

الحكمة لا تنبع ألا من ذكاء فالمرأة الحكيمة هي من تفكر في حياتها وتتدبر أمرها

فالمرأة الذكية دائما ما تتميز بأنها المتدبرة، الغير مسرفة، النشيطة،

المدخرة المال لوقت الأزمات، المنظمة لوقتها.

  • مبدعة في تفكيرها

تكون المرأة الذكية مبدعة في تفكيرها في كافة أمور حياتها سواء في حياتها الأسرية

أو مع أطفالها أو في مجال عملها فهي خلقت لتبتكر وإذا وقعت في أزمة تحاول

أن تخرج منها بأقل الخسائر سواء المادية أو العاطفية.

  • مهارة فن التعامل

المرأة الذكية لا تخسر أحد وتحاول أن تصادق جميع من حولها ليس معنى ذلك

أنها تعامل الجميع بنفس المستوى ولكن هناك ما هو يرتقي لمرتبة الصداقة

وهناك ما دون ذلك ولكنها لا تخلق عداوة بينها وبين الآخرين فهي تتمتع بذكاء

فن التعامل الذي يعتمد على المثل القائل (إذا كنت لا أتخذك صديق فلا

داعي أن أتخذك عدو) فتحاول كسب من حولها بوضع خطوط لا يتجاوزها

أحد ولا تتجاوزها هي وبذلك تتمتع باحترام الناس لها.

  • قوية في قراراتها

إذا أعدت المرأة الذكية الخطط وتخيرت الطريق الأصح ودرست الموضوع من كل

جوانبه فلن يستطيع أحد أن يمنعها من تحقيق ما تراه صواب فهي تتصف

بالعند في تنفيذ القرار وقد يعتقد البعض أنه نوع من التكبر ولكنه العند الذي له

ما يبرره فهي تتمسك برأيها الذي استشارة فيه الغير وتأكد لها مما لا شك

فيه أنه الصواب من أجل ذلك فهي تتمسك برأيها وتسعي لتحقيقه.

  • من هواة القراءة

الذكاء لن يتمتع به من لا يهوى القراءة فقراءة الكتب البناءة، المثمرة، التي تضيف

معلومات، نضج حقيقي لقارئها هي من تمنح ذكاء شخصي ليستفيد به عند

الحاجة وفي المواقف التي تمر بحياته فكلما قرئنا كلما اكتسبنا الكثير

من المعلومات، اكتشفنا خبايا ما يدور حولنا، زدنا ثقافة.

  • من هواة السفر

كلما سافرت كلما اكتسبت المزيد من الخبرات وهذا ما تفعله من تتمتع بالذكاء

فالسفر بالنسبة لها ليس متعة التغيير، التنزه ولكنه أيضا وسيلة، سبيل على

انفتاح العقل على مزيد من المعلومات الخلاقة والأسرار الغامضة التي

تحيط بنا في العالم الخارجي الذي نسافر إليه.

  • سلاحها الصمت

المرأة الذكية لا تتحدث كثيراُ وتعتبر وسيلة الكلام ما هي ألا وسيلة اتصال للتعامل

مع الآخرين لا ينبغي الإسراف فيها والتحدث في كل شيء وعن كل شيء

ولكن الحديث يجب أن يكون بهدف وألا فالصمت خير من الكلام.

  • النقد الذاتي

تتمتع المرأة الذكية بتقبلها لأراء الآخرين وتعتبر النقد البناء وسيلة لدفعها

للأمام وتقبل هذا النقد وتعترف بأخطائها وتسعى إلى تصحيحها إذا

تأكد لها ذلك وهذا ما يزيد من مستوى الذكاء لديها.

  • لا تهرب من المشكلات

قد تعاني من خوف مواجهة مشاكلك ولكن إذا كنت امرأة ذكية فلن تهربي

من المشاكل أو تتركيها ليحلها لك غيرك ولكن تحاولي دراستها بكافة الوسائل

ولا ضير من طلب مساعدة الآخرين إذا لزم الأمر لأنها تعرف جيداً كيفية تحديد

الأولويات والتعامل مع المشكلة ولا تدع أي شخص يحدد لها حياتها.

  • تسيطر على مشاعرها

فعلى الرغم من أتصاف المرأة بالميل إلى  تحكم العواطف في قراراتها ألا إن

المرأة الذكية لا تغلبها العواطف في اختياراتها فتستطيع التحكم في مشاعرها

بناء على ما تراه الأنسب، الأفضل فتتخذ القرار بناء على ذلك.

  • لا تلبس قناع

المرأة الذكية لا تلبس قناع ولكن تكون نفسها وليس أحد غيرها فهي لا تعرف

التمثيل ولا تسعي لتسليط الأضواء عليها ولكنها تتعامل من منطلق

طبيعتها الذكية، المبدعة، الخلاقة.

 

Post Author: raid